ما مدى أهمية اللون للفنان؟

ترجمة :Hanan Saud

المحاولات المبكرة للتلوين بحسب الوان الطبيعة غالبا ما يسفر عنها حرفية فنية حيث تطبق حرفيا و تقريبا  اللون الذي تراه في الطبيعة.السماء زرقاء ، والأرض البنية والأشجار الخضراء تبدوفي اللوحة كذلك بنفس الالوان.وتستمر كذلك حتى تبدأ في التأمل الدقيق في اللون الذي تراه فترى مالم تكن تراه.تكتشف أن السماء يمكن أن تختلف من لونها الازرق  الى الرمادي الفاتح اوالبني المخضر.الأرض البنية يصبح لونهالبنفسجي او وردية اللون او برتقالية  بحسب الضوء المنعكس من الوان السماء.ويمكن الكشف عن البنفسجي والبني ، في  مجموعة من الأشجار الخضراء.كما تقدم لك  يجب ان تتعلم أن تصبح أكثر انتقائية.لاحظ الألوان التي تنتج أثرا  تكون هي الأكثر انسجاما وستلاحظ انك تحاول اخفاء المتنافرة منها والقضاء عليها.
إذا كنت قد ولدت  وساهمت ظروفك ان تكون متاثرا بمجموعة محدده من الالوان فانه ان الاون لكي تطلق لبصيرتك رؤية المزيد منها في الطبيعة.معظم الناس لديهم دائما نزعة  للعودة الى الطبيعة ، ودراسة تأثير اللون الواحد إلى الآخر ، ودائما يحاولون الحصول على التجانس اللوني في لألوان الجديدة. الا ان عين الفنان تختلف في تلمس تجانسات لونية مبتكرة.مثلا عند رسم موضوع مغلق في الاستديو بضوء قليل قد يستخدم الفنان درجات رمادية للتعبير عن الجو العام للمشهد ، كما أنه من الضروري موازنة التلوين عند استخدام الألوان الاكثر اشراقا.كما ان من المفيد دراسة بعض اللوحات الأصلية أو عملم تدريبات من خلالها للنخبة من الاسماء القديمة من كبار الفنانين قديم وحديثا.لاحظ كيف أن بعض الرسامين لديهم الالوان المستخدمة فعليا قليلة جدا ، ومع ذلك لم يكن مكترثين لعدم وجود تنوع كبير في لوحاتهم ، والبعض الآخر يبدو أن لديهم تشغيل سلسلة من كل لون ، لكنها أدت أيضا التجانس الجميل.كفنان ، كن مهتما ليس فقط في المؤثرات البصرية للالون  و تأثيرها العاطفي ، ولكن أيضا في كيف يمكن للون ان يخلق شكلا وكيف يتأثرال شكل باللون المحيط به.من الناحية الفنية ، يمكن الحصول على أي لون عن طريق خلط الألوان الأساسية ، الأحمر الأصفر والأزرق.كل واحد من الألوان الثانوية ، البرتقالي البنفسجي ، والأخضر ، هو انتيجة خلط لونين اساسين.خلط الألوان الأساسية والثانوية ينتج عنه درجات الالوان الفرعية مثل البرتقالي المصفر ، البرتقالي المحمر ، البنفسجي المحمر والبنفسجي المزرق ، الاخضر المصفر والاخضر المزرق.وعند خلط اللون مع المكمل له اي المقابل له على دائرة اللون نحصل على الرماديات.
وتعتبر الألوان التي تحتوي على نسبة أكبر من الاصفر والاحمر "الوان دافئة".وبالعكس ، والألوان التي تحتوي على نسبة أكبر من الازرق هي "الوان باردة".

تمت ترجمته بتصرف من موقع / http://www.learn-to-draw-and-paint.com

0 التعليقات: